السمو الروحـي




السمو الروحـي

منتدى إسلامي ثقافي يسمو بالخلق الحسن والطهر والنقاء والفكرالسامي و الكلمة الطيبة والعلم الراقي والعمل النافع و الحب الطاهرو الخلق القويم و المسلم الواعي
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخولتسجيل دخول

شاطر | 
 

 مزيد من القتلى بسوريا وعنان يعرض تقريرا أمام مجلس الأمن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سمو المشاعر
Admin
avatar

عدد المساهمات عدد المساهمات : 2212

مُساهمةموضوع: مزيد من القتلى بسوريا وعنان يعرض تقريرا أمام مجلس الأمن    8/5/2012, 21:02


سقط سبعة قتلى برصاص الأمن السوري اليوم بحمص وحماة وإدلب وريف دمشق حسبما اعلنت لجان التنسيق المحلية في سوريا التي قالت أن أصوات دوي الانفجارات وإطلاق الرصاص الكثيف سمعت في انحاء مدينة القصير بحمص، يأتي ذلك فيما يقدم مبعوث الامم المتحدة والجامعة العربية كوفي عنان الى سوريا تقريرا جديدا أمام مجلس الامن الدولي عن وساطته لحل الازمة السياسية والامنية المتواصلة في هذا البلد منذ 14 شهرا.

واشارت لجان التنسيق المحلية الى ان اطلاق النار تجدد ايضا في بلدة خربة غزالة بدرعا جنوب البلاد، فيما سمع دوي عدة انفجارات على المدخل الشمالي للبلدة.

وقد بلغت حصيلة ضحايا العنف في سوريا الاثنين حسب آخر حصيلة للجان التنسيق 35 قتيلا بينهم خمسة أطفال وامرأتان وجنود منشقون سقط معظمهم في حمص وحماه ودير الزور وريف دمشق تزامنا مع اضراب عام وشامل لمقاطعة انتخابات مجلس الشعب.

كوفي عنان يعرض تقريرا جديدا على مجلس الأمن..

إلى ذلك، يقدم مبعوث الامم المتحدة والجامعة العربية كوفي عنان الى سوريا اليوم تقريرا جديدا أمام مجلس الامن الدولي عن وساطته لحل الازمة السياسية والأمنية المتواصلة منذ 14 شهرا والتي حذر الامين العام الاممي من خطورة استمرارها ودعا أطرافها الى البدء الفوري في الحوار السياسي .

ويقدم كوفى عنان تقريره عن وساطته امام مجلس الامن من خلال الفيديو من جنيف، وسيستمع مجلس الامن الدولي لتقييم شامل من كوفي عنان حول مدى الالتزام بمبادرته لوقف اطلاق النار في المدن السورية التي شهدت انتهاكات متكررة تتبادل السلطة والمعارضة الاتهامات حول مسؤولية وقوعها في ظل انتشار أزيد من 50 مراقبا دوليا من اصل 300 لم يصلوا الى سوريا بعد.

ولا زال وقف اطلاق النار الذي دخل حيز التطبيق فى 12 افريل الماضي يتعرض يوميا الى انتهاكات.

بان كي مون يدعو سوريا لتطبيق النقاط الست من خطة عنان..

وعشية اجتماع مجلس الامن حول سوريا دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الحكومة السورية الى تطبيق النقاط الست من خطة كوفي عنان بدون المزيد من التأخير كما دعا قوات المعارضة الى وقف العنف.

وقال بان كي مون ان الوضع بسوريا "غير مقبول على الإطلاق ولا يمكن تحمله وأنه يجب أن يتوقف لكي يبدأ الحوار بطريقة شاملة للتوصل إلى حل سياسي يعبر عن التطلعات الحقيقية للشعب السوري".

وحذر الامين العام للامم المتحدة من أن الاسرة الدولية تقوم "بسباق مع الزمن" لتحاشي اندلاع حرب اهلية في سوريا موضحا ان الجامعة العربية لعبت دورا "حاسما" وجنبا إلى جنب مع مجلس الأمن الدولي في محاولة لنشر بعثة المراقبين.

وأشار بان كي مون، الى ان الـ 300 مراقب الذين وافق مجلس الامن على ارسالهم الى سوريا سيكتمل قبل نهاية شهر ماي الجاري. وتقدر الامم المتحدة بأكثر من تسعة آلاف شخص عدد الذين قتلوا فى سوريا منذ بدء الازمة فى مارس 2011 .

المصدر: وكالات



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
همسة وفا
نبض فعال
نبض فعال
avatar

عدد المساهمات عدد المساهمات : 437

مُساهمةموضوع: رد: مزيد من القتلى بسوريا وعنان يعرض تقريرا أمام مجلس الأمن    11/5/2012, 11:25

الله يعطيك العافية
جزاك الله خير


أن تفعل أي شيء، أفضل من ألا تفعل أي شيء على الإطلاق!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مزيد من القتلى بسوريا وعنان يعرض تقريرا أمام مجلس الأمن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
السمو الروحـي :: السمو الروحي العام :: الأخبار " Sports" "News"-
انتقل الى: